روايات
more_vert الأسود يليق بك PDF
الأسود يليق بك PDFclose

مستغانمى:البطلة فنانة جزائرية من الأوراس، كان والدها مطربا قُتل على يد الإرهابييّن. الإرهابييّن قتلوا أخاها أيضًا كما هددوها لأنها مغّنية. غادرت الجزائر مع والدتها السوريّة إلى الشام، وعاشت حياتها كفنانة، لكنها ظلت ترتدي الأسود ولا ترضى بتبديله. والبطل لبنانيّ، غنيّ جدًا، أحبّ فيها شموخها وعزّتها وأصالتها. عيّشها أساطير الحبّ التي تحلم بها الفتيات، كان كفارس اصطحبها في رحلة عبر ألف ليلة وليلة. وكفارس أيضًا حاول ترويضها لكنه عجز عن السيطرة عليها تمامًا بأمواله، فشعر بالعجز أمامها ولم يسامحها على ذلك. و أحلام مستغانمي هى كاتبه وشاعرة جزائريه ولدت فى تونس ولكن أصولها ترجع الى مدينه قسطينه عاصمه الشرق الجزائرى عملت أحلام فى الاذاعه الوطنيه وقد تسبب هذا فى خلق شهرة لها وتواصل اكثر مع الناس ثم بعد ذلك انتقلت الى فرنسا فى منتصف السبعينات فى القرن الماضى وتزوجت من كاتب صحفى لبنانى حصلت أحلام على شهادة الدكتوراة من جامعة السوربون الفرنسيه كما حصلت ايضاً على جائزة نجيب محفوظ عن روايتها ذاكرة الجسد عام 1998 تحولت روايه ذاكرة الجسد الى عمل درامى عام 2010 كما دخلت الروايه ضمن افضل 100 روايه عربية ألفت احلام مستغانمى مجموعه من الورايات منها (على مرفأ الايام) و (ذاكرة الجسد) و (نسيان) و ( فوضى الحواس) [^]
المؤلف: أحلام مستغانمى

more_vert رواية فى قلبي أنثى عبرية PDF
رواية فى قلبي أنثى عبرية PDFclose

يقول النقّاد أنه كلما زاد عدد كلمات العنوان ، كلما صار أضعف ، إلا فى بعض الاستثناءات .. كان هذا العنوان أحد الاستثناءات ..اسم مميز ، وغلاف جميل أعطيا الرواية تلك الجاذبية الشديدة التى تشعر بها حين تراها وتقرأ اسمها للمرة الأولى.. بعد الوصول للنهاية ستدرك أنك خُدعت ، وأن اسم الرواية لا يُعبّر عن المضمون فى شئ ، وإنما العكس تمامًا .. تتحدث الرواية عن ( ريم ) البنت المسلمة التى فقد والديها وتربّت وسط عائلة يهودية .. تحترم عقائدهم ويحترمون عقائدها .. تسير الأيام فى بطء إلى أن تبدأ ( ريم ) فى التبدّل .. ترى أن هذه العائلة مصيرها النار وأن عليها أن ترشدهم إلى الطريق الصحيح .. على الجانب الآخر ، وفى لبنان ، تصادف ( ندى ) اليهودية المتسامحة ( أحمد ) المسلم المجاهد فى صفوف المقاومة ، وتتكون بينهما علاقة حب قائمة على تساؤل واحد .. أينا الأحق دينًا ؟ إلى منتصف الرواية تسير الامور جيدةً .. حياد كامل من الكاتبة ، التى قالت فى البداية أن الرواية قائمة على قصة حقيقية ، وطرح للفكرة بموضوعية شديدة .. فى النصف الثانى تضرب الكاتبة ب حيادها عرض الحائط وتعود إلى دينها الحقيقى ، وبالتالى تتحول الرواية ، تدريجيًا ، إلى هراء .. تتحوّل ( ندى ) إلى الإسلام ، ومن ثم تبدأ بإقناع الجميع بدينها الجديد ..
المؤلف: محمد الشحات

more_vert تحميل رواية مرايا الروح pdf
تحميل رواية مرايا الروح pdfclose

الأمطار كانت شديدة تلك الليلة.. رائحة الشتاء و البرد العطرة وصلت لأنفها نظرا لتركها النوافذ مفتوحة على الرغم من برودة الجو.. انفتحت عيناها اللتان جاهدت لجعلهما مواربتين لساعة واحدة فقط بعد صراع موحش مع الأرق الذى إجتاحها بتبجح منذ سنوات.. تتوسل إلى النوم و تحايله بكل الطرق الشرعية و الممنوعة لكنه لا يرضخ لنعاسها و يأبى الإستجابة.. كانت السادسة صباحا حين إستيقظت فعليا. تسللت لطرف السرير الأيسر دون أن تقف لتغلق النافذة.. نظرت بجانبها و رأت الوحدة و الوحشة و الخوف.. سرير خاو و غرفة خاوية و بيت بأكمله خاو لا يتبقى فيه سوى أمها.. حاولت النسيان و فشلت. لا, لم تفشل.. هى لم تحاول النسيان من الأصل, لأنه ليس كل شئ قابلا للنسيان و بالإمكان وضعه فى خانة الذكريات ..
المؤلف: مينا سامي

more_vert تحميل رواية قلوب مضادة للرصاص pdf
تحميل رواية قلوب مضادة للرصاص pdfclose

"شرفي هو ولائي" هذه ترجمة عبارة بالألمانية كتبت فوق كهف في مدينة العلمين، قرأها يوسف وهو يبحث عن شيء مقدس.. لكن ليست تلك المشكلة.. وزينة أصرت على اتهام البعض بقتل زوجها أثناء وجودها معه لعمل شيء مقدس.. لكن تلك أيضاً ليست المشكلة.. يوسف لا يعيش في العلمين ولا يعرف من سكن ذلك الكهف ولماذا كتب تلك الجملة.. وتلك ليست المشكلة.. زوج زينة لم يقتل وذلك مؤكد لكنها تصر على موته مقتولاً وهي صادقة في ذلك! وتلك التفصيلة الأخيرة أيضاً ليست المشكلة.. المشكلة هي كل ما سيحدث بعد ذلك.. تلك العاصفة من التفاصيل التي ستغير كل الحقائق وتقلب كل الأمور.. ولزيادة الأمور غرابة سأخبرك أن يوسف لا يعرف زينة ولم يقابلها سابقاً لكن كل شيء يجمعهم لا محالة..! إنها الرواية الثالثة في عالم الجريمة والخيال العبقري الذي ينسجه كاتب متمكن صنع لنفسه طريقاً لامعاً في كتابة التشويق والإثارة.
المؤلف: محمد مجدي مختار

more_vert رواية حارس البوابة PDF
رواية حارس البوابة PDFclose

من هنا تبدأ رحلته الطويلة لينطلق بنا الكاتب في قصة ممتعة بين كل التيارات من متدينين الى ملحدين الى صوفيين ومدمنين حتى مع تجارب استحضار الارواح أجمل في ذلك كله أنه مع كل فئة من هذه الفئات كان يستعرضها ويستعرض أفكارها ومعيشتها كأنه أحد أبنائهاالراسخين في القدم معها وبنفس مفردات وترتيب أفكار كل فئة فيهم أعيب على الرواية أن نقاط التحول فيها كانت ضعيفة الاقناع وأن البطل لم يحدث له التحول الكامل المطلوب دراميا في مثل هذه الأعمال فمن الفنيات المتعارف عليها في ذلك أن آخر مشهد يجب أن يكون عكس آخر مشهد أو أخر فكرة يعتنقها البطل تكون نقيض ما بدأ به ولكن جاءت النهاية ونقطة التنوير على لسان الكاتب باقحام شخص ليس من صلب الرواية لينطق بها ..
المؤلف: محمد الشحات

  • مساحة إعلانية
  • تابعنا على فيس بوك